منتديات تالين
مرحباااااا بالزائره الكريمة يالله حيها وشلونك طيبه
اقلطي تراا فيه فله وسوالف ولا فيه رجال يعني
خذي راحتك وافصخي العباية يابعدي ?

سجلي اللحين وجيبي قهوتك معك تراا عندنا حلويات وشي يعجبك
اضغطي على تسجيل
وراح نكون فرحانين بتسجيلك معنا ?



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول
المنتدى بحاجة لمشرفات من تجد في نفسها القدرة فلتقدم طلب للأدارة التسجيل للنساء فقط نرجو عدم الاحراج §‰£…
 الأعضاء و الزوار الذين لديهم مشاكل الدخول يمكنكم المشاركة من هنا

يمنع نشر روابط منتديآت أو تبآدل الإيميلات ومن تفعل ذلك سوف تعرض عضويتهآ للإيقآف دون سآبق إنذآر

جميع مآ يكتب في آلمنتدى يعبر عن رأي كآتبة وليس بآلضرورة يعبر عن رأي الإدآرة ونرجو آلإلتزآم بآلقوآنين

 | 
 

 وحــــــــــدة المـــــــــاء لرياض أطفــــــــال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
أزعجهم هدوئي
مراقبة المنتديات العامة و منتديات التربيه والتعليم
مراقبة المنتديات العامة و منتديات التربيه والتعليم


رقم العضويه : 406
عدد مشآرڪآتي: 6260
نقـاآطيـ: 17763
تاريخ التسجيل: 30/06/2011
مَزِآجِـڪْ :
ذِڪْرِڪْ:
MMS :
الاوسمه:




مُساهمةموضوع: وحــــــــــدة المـــــــــاء لرياض أطفــــــــال   الأربعاء سبتمبر 21, 2011 12:06 am

(
[b]
وحدة الماء )
هذا برنامج لمدة شـــهر عن وحدة المــاء
لرياض أطفال
منقول

البرنامج اليومـي لـوحدة ( الماء )
الأسبوع الأول المرحلة : تمهيدي (
اليوم الحلقــــــــة العمل الحر في الأركان اللعب في الخارج اللقاءالأخير
الأول

السبت استقبال الوحدة : عمل لوحة الإعلان مع الأطفال وتغييرركن المنزل وتغذية ركن المكتبة المنزل : تغير الركن حسب اختيار المعلمة وإعادةتجهيزه .
المكتبة : كتب وقصص عن المياه والبحار
الفنون : دهان بدرجاتالأزرق ـ "3 درجات"
الاكتشاف : منا ريف ، وماء ، منخل ، أقماع " صب وسكب " خطوات البالونات
يجلس الأطفال حتى تربط البالونات بخيط تقريباً نصف متر في مفصل قدمكل طفل ويحاول كل طفل تفجير بالونة زميله وإنقاذ بالوناته حتى آخر طفل نشيد
أمطري يا سماء
الثاني
الأحـــد مصادر المياه في الطبيعة
بحار ـبحيرات ـ شلالات ـ شريط فيديو ـ كتب من المكتبة الفنون : رسم جماعي الإقدام
الاكتشاف : قطعة ثلج في صحن
التخطيط : ينسخ كل طفل أسمه من بطاقته الخاصة . قصة موسى في طفولته
الثالث

الاثنين الحيوانات التي تعيش في الماء زيارةلشركة الأسماك أو بطاقات ـ كتب ـ صور ـ اسماك جمبري ـ سرطان ـ محار المكتبة : صورلكائنات بحرية ـ سمك ـ سرطان ـ بحار ( مجلة أهلاً وسهلاً ) .
الفنون : طباعةباليد
ركن القص : قص صورة سمكة مجزئها وتثبيتها على هيكل كامل .
الاكتشاف : أنواع من الكائنات ( نوعين ) لعبة لصياد السمكة :
يقف طفلان ممسكان بأيدهماشبكة ويحاولان اصطياد الأطفال الآخرين الأسماك
(
الصغيرة ) وهم حولهم ينادونآيها الصياد حاول صيدنا والذي يمسكونه ينضم معهم ليكون شبكة كبيرة لاصطياد سمك صغيرأكثر " أطفال " الحديث عن الزيارة
الرابع
الثلاثاء أشكال المياه في الطبيعة
جليد ـ نـدى ـ مطر ـ شريط فيديو الفنون : طباعة باليد
المكعبات : يبنىالصغار وتسجل المعلمة مراحل البناء على لوحة تمر حلها وخطواتها .
الاكتشاف : صيد الأسماك ـ صور لأسماك بالبلاستيك مثبت بها قطعة مشبك حديدي ليصيد بها الصغار بالمغناطيس لعبة أبحث عن الناقص من غرفة الوسائل
الخامس
الأربعاء لفظ ( م )
صندوق الحرف ـ قطار الحرف م
لوحة الحرف م "لوحة بها صور تبدأ بها (م) وصورلا تبدأ يلصق حرف م على الصورة الثابتة الادراكي : تطابق كلمات بكلمات .بحر .نهر . بحيرة . مطر . جليد . ندى .
المكتبة : صندوق به محتويات بها حرف م
الفنون: خيــاطة ترسم المعلمة أشكالاً مختلفة وتربط بدوبار وتسلم الى كل طفل واحدة يربط بهافي وسطه ويحاول عند بداية السباق أن يدرس شكل زميلة وينفذ شكلة ( صرصار) لعبة تأملوتحدث
تعرض المعلمة لوحة بها صورة بحيرة يتحدث الطفل عنها وتسجل المعلمة رأي كل طفل عن هذه اللوحة وأسمة ثم تقرأها عليهم
البرنامج اليومـي لـوحدة الماء
( خواص الماء الأسبوع الثاني المرحلة : ثـالثـة روضة
اليوم الحلقــــــــة العمل الحر في الأركان اللعب في الخارج اللقاءالأخير
السادس
السبت تجربة ( الماء لا طعم له ولا لون ولا رائحة يقسم الصف إلىمجموعات كل واحدة معها أكواب شفافة بها ما ليذوق الصفا وتسجل المعلمة الخصائص علىلوحة الاكتشاف : الذوبان . ملح . سكر . حليب . فيتو .
كيف يتغير خصائص الماء
الفنون : الرسم على اللوح الشفافة بالرغاوى لم الخرز : تسلم المعلمة كل طفل كيساً صغيراً وتنشر قطع كبيرة من الخرز يحاول كل طفل جمع أكبر عدد ممكن من الخرزقصة يونس عليه السلام في بطن الحوت
السابع
الأحـــد
(
تجربة ) الماء يأخذشكل الإناء الموضوع به يقسم الصف إلى مجموعات كل مجموعة لديها أواني شفافة ذاتأشكال مختلفة ، المعلمة لديها مقاس ثابت لجميع الأواني تطلب المعلمة الأدوات منالصغار مسبقاً الاكتشاف : أدوات لا تذوب في الماء ، وأدوات تذوب مع وضع أناشيد .
الفنون : كولاج بالحبال والصوف لعبة أصابع ونشيد جدف جـد في الشطالبعيد
الثامن
الاثنين (تجربة) يطفو ويغوص : يقسم الصف إلى مجموعات كلمجموعة معها حوض شفاف وأدوات تطفو وتغوص ولوحة لتسجيل التربة تطلب المعلمة (أدواتمن الأطفال مسبقاً ترسل للام الاكتشاف : تجربة الحلقة مع إضافة أدوات جديدة لم تعرضفي الحلقة .
الفنون : كولاج على خيش .
التخطيط : توضع جميع الحروف التيتعلمها الطفل ليسترجعها
يصطف الأطفال فريقين تواجهين ويعطى قائد الفريق الأولكرة لاول كل فريق وعند إشارة البدء يعطي الأول لجارة ويناولها للتالي والتالي حتىتصل إلى آخر طفل يضعها في السبت حتى ينتهي العمل قصة الرجل الصالح والكلب
التاسع
الثلاثاء (تجربة) الإزاحة : يقسم الصف إلى أقسام حوض أو إناء شفاف بهماء يرمى الصغار حجار في الإناء يرتفع الماء ويسجل علامة على مدى الارتفاع أو العلوالفنون : الرسم على حجارة بالريشة .
الاكتشاف : تجربة الماء وقطارات الألوانوماذا يحدث للألوان داخل الماء عند وضع نقطة واحدة "يتخلل الطفل ويستكشف " لعبةالجواب الصحيح تعرض المعلمة عدد كبير من الجمل أغلبها خاطئة ليحدد الصغار صحتهاويأتوا بالجملة الصحيحة وتسجلها المعلمة
الليل مضيء ـ القمر يشرق فيالنهار
العاشر
الأربعاء (تجربة) الامتصاص : سلعة المكرونة أو عمل رز يقسمالصف الى مجموعات تقوم بعمل النشاط مع الصغار الاكتشاف : أنواع من البقول . رز . عدس . مكرونة . فاصوليا مسلوقة ونبيئة .
الفنون : رسم على أحجار بالريشة . " تلوين الحصى " البالون الطائر :
يرجى قائد اللعبة البالونات الى أعلي بعد تقسيمالصغار إلى مجموعات ويحاول الصغار عدم نزول البالونات إلى الأرض قصة الصياد والسمكة
البرنامج اليومـي لـوحدة ( المــــــاء )
خــواص المـــاء الأسبوع الثـــالث المرحلة : ثالثة روضة
اليوم الحلقــــــــة العمل الحر في الأركان اللعب في الخارج اللقاء الأخير
( 11 )
السبت (تجربة) الماءيخترق الأقمشة ولا يخترق البعض أواني شفافة تعطي بمواد مختلفة بلاستيك ، جلد ، صوف، قماش، قطن ، بطاقات بمسميات المواد المكتبة : قصة يتحدث عنها الطفل وتسجل حديثهفي المسجل.
الفنون : تكوين أشكال بواسطة النفخ بالمصاصات.
الاكتشاف : تجربةالحلقة مع المواد والأدوات . لعبة جماعية :
الصغار خلف ألواح بلاستيك ورش عليهمالماء
خلف ستارة من القماش ورش الماء / مسك الشماسي ورش ماء لعبة من أنا : طفليخرج من الصف يختبئ أربع أطفال خلف ستار يدخل الطفل من الخارج يتحدث أحد الصغار خلفالستارة وينشد ويحاول هو التعرف على أصدقاءه
(12 )
الأحد (تجربة) التكثيفوالتبخر : يقسم الصف إلى مجموعات تقوم المعلمة بتطبيق النشاط وتترك الصغار فرصةلاكتشاف والتحدث عن النتيجة وتسجيلها المكتبة : اكتساب به قصة مسلسلة يسردها الصغارلبعضهم .
الفنون : طباعة على قماش ورق
الاكتشاف : حركة الكتاب في حوض الماءأو إضافة مراكب صغيرة قصة سفينة نوح
(13)
الاثنين (تجربة)تغير الصوت تبعاًلحجم الماء في الكأس يقسم الصف إلى مجموعات كأس متعددة بها ماء بأحجام مختلفةيتسلسل تطرق المعلمة طرق الكأس ليظهر تدرج الصوت الفنون : طباعة على قماش روت .
الاكتشاف : أدواته الحلقة ومواد تكرار التجربة
القص : قص أشكال هندسية تقسمالصغار مجموعات
يقص الصغار في شكل دائرة ممسكين أيديهما والمعلمة تعطى إمر مثل،نلف وندور ،نقف نسقط تزحف وتمشي تقفز وجميع الأوامر وهما ممسكين الأيدي والذي يفلتيده يقف ويعطي الأوامر مع المعلمة لعبة تخيل
زيادة أعماق البحر
عند جلوس فيالطائرة
المطر يتساقط ونحن في الخارج .
(14 )
الثلاثاء دورة المياه فيالطبيعة وكيف تتسلل الأمطار شريط فيديو فنون : تلوين أهداف
الاكتشاف : حركةالماء أو الشوكة الرنانة
المكتبة : صور متسلسلة عن دورة الماء في الطبيعة نشيدأحبابنا سيروا نغدوا إلي النهر القريب
(15)
الأربعاء الماء : و الوضوء
يقسم الصف إلى مجموعات لممارسة عملية الوضوء بإتباع بطاقات عليها صور للوضوءالاكتشاف : الماء وتلوين ثمرة الكرمش . عن طريق الامتصاص .
الفنون : رسم حرجماعي على قماش روث (مسك الظل ) يجري الأطفال ويجري ورائهم زميل يحاول أن يقفبقدميه على ظل أحد زملائه والذي يأخذ مكانه إذا نجح في ذلك قصة السمكةسلمونه
البرنامج اليومـي لـوحدة ( الماءواستعمالاته )
الأسبوع الـرابع المرحلة : ثالثة روضة
اليوم الحلقــــــــةالعمل الحر في الأركان اللعب في الخارج اللقاء الأخير
(16)
السبت أهمية الماءللطهي :
ـ غسيل الخضار
ـ طهي الخضار الاكتشاف : تذوق الخضار
الفنون : كولاج القواقع والرمل على ورق أزرق ترسم المعلمة على الأرض أو تحدد أشكال هندسيةويقوم الأطفال بالوقوف حولها وعند سماعهم لايقاع معين سريع يجرون حولها وإذا بطأيسيرون داخله وإذا توقف فيجلسون على حافته قصة يضع لها الطفل نهاية
الغراب الذييشرب لعطش وأمامه ماء في إناء لا يصل إليه منقارة ماذا يفعل
. (17)
الأحـــد أهميةالماء للنظافة الشخصية
يقسم الصغار الى مجموعات يكون النشاط بطاقات للتدريباللغوي مكتبة : بطاقات عليها صور خاصة بالنظافة الشخصية يتحدث عنها الطفل وتسجلالمعلمة حديثه بالمسجل .
اكتشاف : وضع قالب ثلج والنضج به بالمصاص لمشاهدةانصهارها .
فنون : رسم بالطباشير المبلول على ورق أسود نشيد
قطرة ماء ذاتمساء
( 18 )
الاثنين أهمية الماء للنظافة العامة
ـ غسل الممرات المطلةعلى الصف
ـ غسيل سيارة
ـ غسيل ملابس
ـ غسيل فناء الدراجات فنون : خياطةعلى الخيش .
مكعبات : إضافة ورقة زرقاء غامضة وصور لمراكب وغواصين
اكتشاف : إضافة زيت وماء وملاحظة هل تختلط يقف الأطفال على شكل دائرة أحدهم داخلها وهو الفأروآخر خارجها وهو القط
القط :أيها الفأر ماذا تفعل في المنزل
الفأر : آكلوأشرب
القط :من أين أخذت المفتاح
الفأر :من تحت الباب
القط :لوأمسكتكسأكلك
الفأر : سأهرب ويخرج من تحت أذرع الأطفال ويجريان خلف بعضهما قصة البطةالرمادية سردها
( 19 )
الثلاثاء نشاط ختامي لصفوف
روضة ( 3 ) اكتشاف : أحد التجارب التي الصغار بحاجة الى تكرارها حسب رأي المعلمة .
فنون : أنشطةفنون متعددة .قص .لزق.رسم . تلوين . عجين تمثيل قصة
الأرانب والثعالب
الديك والثعلب
( 20 )
الأربعاء مراجعة عامة للوحدة
وأنشطة تطبيقية فنون : رسم حر
تخطيط : توصيل عبر المقامات مراجعة الألعاب والأنشطة السابقة للوحدة توديع الوحدة
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أزعجهم هدوئي
مراقبة المنتديات العامة و منتديات التربيه والتعليم
مراقبة المنتديات العامة و منتديات التربيه والتعليم


رقم العضويه : 406
عدد مشآرڪآتي: 6260
نقـاآطيـ: 17763
تاريخ التسجيل: 30/06/2011
مَزِآجِـڪْ :
ذِڪْرِڪْ:
MMS :
الاوسمه:




مُساهمةموضوع: رد: وحــــــــــدة المـــــــــاء لرياض أطفــــــــال   الأربعاء سبتمبر 21, 2011 12:16 am

البرنامج اليومـي لـوحدة ( الماء ) الأسبوع الأول المرحلة : ـ ثـــانية روضـــــــــة
اليوم الحلقــــــــة العمل الحر في الأركان اللعب في الخارج اللقاء الأخير
الأول تعلان الوحدة : عمل لوحة الآعلان بمشاركة الأطفال والمعلمة المنزل : تغير الركن بما يتناسب مع الوحدة
المكتبة : تزويد المكتبة بكتب وقصص عن المياه والبحار .
الفنون : رسم بالفلوماستر + تكملة الآهلان من قبل الأطفال لعبة : تلامس الرمال
في الرمل يقترح على الطفل أن يغمر يديه في الرمل ويحاول ملامسة اصابعة ببعضها من تحت الرمل مرحلة خيالية الي شاطئ البحر
الثاني مصادر المياة
(
الأمطار ـ البحار ـ عن طريق صور أو شريط فيديو الفنون : رسم بالطباشير المبلل .
المكتبة : إضافة صور عن مصادر المياة حسب الجدول قصة :
بئر زمزم
الثالث خواص الماء
يعطى كل طفل كوب ماء يتذوقه ويشمة ويلاحظ أن الماء ليس لون ولا طعم ولا رائحة الفنون : تكملة النشاط السابق
الاكتشاف : وضع قوارير بها ماء ومواد تضاف إليه ليتعرف أن الماء يتغير إذا أضيف له مادة ( سكر ، ملح ، لون ) حسب الجدول نشيد
ماء النهر يجري
الرابع آداب استعمال الماء
كراهية النفخ أثناء الشرب
كراهية الشرب من فم السقا
وجوب البسملة قبله والحمد بعده الفنون : عمل قارب من الورق المقوي ويضع الطفل ورق مجلات مقطع قطع صغيرة يلصقونها على شكل
الاكتشاف : إضافة أدوات لصب وسكب الماء لعبة مسدسات الماء :
توضع على زجاجات بلاستيك ثقيلة على فوهتها كرة صغيرة خفيفة ويقوم الطفل بإزاحتها بمسدس ماء لعبة الذاكرة
الخامس أنواع السفن
صور أو شريط فيديو لسفن كبيرة وقوارب شراعية الفنون : إكمال النشاط السابق
المكتبة : إضافة صور لأنواع السفن .
الاكتشاف : إضافة حوض ماء وسفن صغيرة من الورق يحركها الطفل بالنفخ . حسب الجدول قصة : سفينة نوح
البرنامج اليومـي لـوحدة ( المـــــــــاء ) الأسبوع الثــــانــــي المرحلة : ثـــانيــة روضــــــــــة

اليوم الحلقــــــــة العمل الحر في الأركان اللعب في الخارج اللقاء الأخير
السادس يطفو ويغوص
تقسم الأطفال الى مجموعتين
لتجربة الطفو والغوص الاكتشاف : يضاف مواد مختلفة إلى نشاط الحلقة
الفنون : رسم بدهان الأصابع على أطروحة نشيد : أمطري
يا سماء
السابع زيارة ( مركز فيفا ) الاكتشاف : إضافة حوض به سمك وسلاحف حسب الجدول الحديث عن الزيارة
الثامن الحيوانات التي تعيش في الماء ركن الاكتشاف : إضافة سلاحف لحوض السمك
المكتبة : إضافة صور عن الحيوانات البحرية
الفنون : كولاج على ورق مقوى مقصوص على شكل سمكة أو بطة لعبة : صيد السمك قصة
يونس عليه السلام
التاسع الذوبان
يقسم الفصل إلى مجموعتين لعمل (عصير ) الاكتشاف : إضافة بعض المواد التي تذوب في الماء وأخرى لا تذوب مع إضافة أكواب ماء
الفنون : كولاج من ورق المجلات وازارير + أعواد كبريت حسب الجدول نشيد
أحبا بنا سيروا
العاشر التجمد
يقسم الأطفال إلى مجموعتين لعمل
( الجلي ) الاكتشاف : إضافة قطعة كبيرة من الثلج .
الفنون : تكملة النشاط لعبــة بر وبحر قصة الكلب وصفحة الماء
البرنامج اليومـي لـوحدة ( المـــــــاء ) الأسبوع الثـــــــالث المرحلة : ثـــانية روضـــــــة
اليوم الحلقــــــــة العمل الحر في الأركان اللعب في الخارج اللقاء الأخير
الحادي عشر تجربة الامتصاص
يقسم الطلاب إلى مجموعات والقيام بتجربة امتصاص بعض المواد للماء سفنجة / منشفة / قطن ومواد أخري الاكتشاف : إضافة المواد التي استعملت في الحلقة ويقوم الطفل بتجربتها .
الفنون : دهان بالفرشـــاة لعبة جمع الكور
يحمل طفلين السلة وآخر يقوم بجمع الكور وتكون من مجموعتين نشيد :
سبحان الله
الثاني عشر منهن ترتبط بالماء
المزارع / المطافئ / الصياد المكتبة : اضافة كتب أو بطاقات عن المهن السابقة
الفنون : دهـاه بالفرشاه قصة
البطة الرمادية
الثالث عشر الماء للنظافة
نشاط عملي ( غسيل صحون )
( غسيل ملابس ) المنزل : إضافة صابون وملابس لأحواض الماء لممارسة الغسيل
الفنون : الخياطة على قطع بلاستيك لعبة : فقاعات الصابون تقوم المعلمة تنفخ الفقاعات ويحاول الأطفال الإمساك بها نشيد
أنا قطرة الماء
الرابع عشر الماء تطفئ النار الفنون : خياطة على قطع بلاستيك
الاكتشاف : وضع لعبة صيد السمك ص65 قصة
السمكة والصياد
الخامس عشر الماء للطبخ
سلق البطاطس الاكتشاف : وضع صحن به بطاطس مسلوقة وآخر بطاطس غير مسلوقة .
الفنون : طباعة بقطع الإسفنج لعبة إكمال الناقص : تعرض المعلمة بطاقات عليها صور ناقصة والطفل يحرز الناقص
البرنامج اليومـي لـوحدة ( المـــــــاء ) الأسبوع الـــــرابع المرحلة : ثــــانية

اليوم الحلقــــــــة العمل الحر في الأركان اللعب في الخارج اللقاء الأخير
السادس عشر الماء للزراعة
تقسيم الأطفال إلى مجموعتين للقيام بزراعة بعض البذور في أطباق بلاستيك وقطن الاكتشاف : توضع نبته سبق إنباتها ( بصل ـ جزر ) في إناء شفاف ويراقبها الطفل
الفنون : تقطير الدهان بالقطارات على ورق مقوي لعبة :
المسني واعرفني
السابع عشر الماء للزراعة
تقسم الأطفال الى مجموعتين للقيام بزراعة بعض البذور في أطباق بلاستيك وقطن الاكتشاف : توضع نبته سبق إنباتها ( بصل ـ جزر ) في إناء شفاف ويراقبها الطفل .
الفنون : تقطير الدهان بالقطارات على ورق مقوي لعبة : اقفز النهر ص49
يعمل بعصا خطا مستقيماً وكذلك خط آخر بعيد عن الأول بقدم أوقدمين والخطان يمثلان النهر والقفز عبر النهر نشيد
جدف .. جدف
الثامن عشر الماء للوضوء
يقسم الأطفال إلى مجموعتين لممارسة عملية الوضوء الاكتشاف : إضافة زجاجات بلاستيك بها ماء متفاوته يقوم الطفل بسلسلتها .
الفنون : طبــــاعة قصة :
الحسن والحسين في عملية الوضوء
التاسع عشر نشاط ختامي فنون : رسم جمــــاعي لعبة : أرنب في المغارة وتجربها المعلمة مع حيوانات أخري مثل أسد وبطه تلبية طلبات الأطفال من الأناشيد وألعاب أصابع
العشرين مراجعة عامة للوحدة فنون : رسم حر توديع الوحدة
البرنامج اليومـي لـوحدة ( المــــــاء ) الأسبوع الأول المستوي : الأول

أيام الأسبوع الحلقــــــــة العمل الحر في الأركان اللعب في الخارج اللقاء الأخير
السبت لوحـــة الإعلان الفني : سمك كولاج + صلصال لـعب حر
الأحــــد مصــادر المـــاء
( المطــر ) الفني : سمك كولاج + صلصال
الاكتشاف : حوض نبات لعبة منظمة
بـر وبحــر
الاثنين آداب شرب الماء الفني : صلصال + فلوماستر
الاكتشاف : قوارير فيها ماء صالح للشرب لعب حر
الثلاثاء الماء الصالح للشرب
( الماء النظيف ـ الماء العكر ) الفني : صلصال + فلوماستر
الاكتشاف : قوارير فيها ماء صالح للشرب وماء عكر لعبة منظمة
رشاش ـ رشاش
الأربعاء قصة الكلب والرجل الصالح الفني : صلصال + طباشير مبلل
الاكتشاف : حوض سمك لعــب حــر
البرنامج اليومـي لـوحدة ( المــــــاء ) الأسبوع الثــــــاني المستوي : الأول
أيام الأسبوع الحلقــــــــة العمل الحر في الأركان اللعب في الخارج اللقاء الأخير
السبت الماء للنظافة
(
نظافة الصحون ) الفني : صلصال + فلوماستر
الاكتشاف : مجهر وصخور وحجار من البحر لعـــب حر
الأحــــد الماء للاستحمام الفني : صلصال + طباعة بالإسفنج
الاكتشاف : مجهر وصخور بحرية لعـــبة
بر وبحـر
الأثنين المـــاء للغسيل الفني : طباعة بالإسفنج + صلصال
الاكتشاف : ملابس تمتص الماء وملابس لا تمتص الماء وسفنج + حرير لعبــــة حره
الثلاثاء المــاء للزراعـــة الفني : صلصال + طباشير ملون
الاكتشاف : حوض نبات لعبة منظمة
الطفل يحمل الماء في وعاء ويضعه في وعاء أخر
الأربعاء الماء للطبخ
(
شو ربه خضار ) الفني : صلصال + فلوماستر
الاكتشاف : أشياء تذوب وأشياء لا تذوب لعـــب حر
البرنامج اليومـي لـوحدة ( المــــــاء ) الأسبوع الثــــــالث المستوي : الأول

أيام الأسبوع الحلقــــــــة العمل الحر في الأركان اللعب في الخارج اللقاء الأخير
السبت أشياء تطفو وأشياء تغوص
فلين ـ بطارية ـ مفتاح ـ خشب الفني : صلصال + طباشير
الاكتشاف : مواد تطفو ومواد تغوص مفتاح بطارية ـ فلين ـ خشب لعبة منظمة
قال الصياد
الأحــــد الماء يتلون الفني : صلصال ـ كولاج
الاكتشاف : قوارير بها لون والطفل يأخذ بالقطارة ويلون الماء . لعــب حــر
الاثنين ذوبان الثلج الفني : صلصال كولاج
الاكتشاف : ثــلج لعبة منظمة
البحث عن الثلج
الثلاثاء أشياء تذوب وأشياء لا تذوب الفني : صلصال ـ فلوماستر
الاكتشاف : أشياء تذوب وأشياء لا تذوب ـ عدس ـ حجر ـ أرز ـ سكر ـماء ـ ملح لعبة حرة
الأربعاء عمل فقاعات الصابون الفني : صلصال ـ فلوماستر
الاكتشاف : فقاعات المــاء لعبة حرة
البرنامج اليومـي لـوحدة ( المــــــاء ) الأسبوع الــرابع المستوي : الأول

أيام الأسبوع الحلقــــــــة العمل الحر في الأركان اللعب في الخارج اللقاء الأخير
السبت الحيوانات المائية
السمك ـ أبو مقص الفني : صلصال ـ فلوماستر
الاكتشاف : لعبة السمك ( المغناطيس ) لعبة منظمة بر وبحر
الأحــــد الأصداف والسمك
( أن يجمع ) الفني : صلصال ـ طباشير
الاكتشاف : مجهر وأصداف وصخور بحرية لعب حر
الاثنين الماء وسلة نقل البواخر والسفن الفني : صلصال ـ كولاج
الاكتشاف : قوارير تذوق الماء . ماء بحر ـ ماء عادي لعب حر
الثلاثاء قصة السمكة والصياد الفني : كولاج ـ صلصال
الاكتشاف : تذوق الماء لعبة منظمة
البحر هائج ـ البحر هادئ
الأربعاء توديع لوحدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموخي في سجودي
نائبة المديره
نائبة المديره


رقم العضويه : 325
عدد مشآرڪآتي: 11672
نقـاآطيـ: 25768
تاريخ التسجيل: 13/04/2011
مَزِآجِـڪْ :
ذِڪْرِڪْ:
MMS :
الاوسمه:





مُساهمةموضوع: رد: وحــــــــــدة المـــــــــاء لرياض أطفــــــــال   الخميس سبتمبر 22, 2011 3:40 am

جزاك الله خير وجعلة في ميزان حسناتك غلاي الله لايحرمك الاجر يسلمو دايما مبدعه غلاي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أزعجهم هدوئي
مراقبة المنتديات العامة و منتديات التربيه والتعليم
مراقبة المنتديات العامة و منتديات التربيه والتعليم


رقم العضويه : 406
عدد مشآرڪآتي: 6260
نقـاآطيـ: 17763
تاريخ التسجيل: 30/06/2011
مَزِآجِـڪْ :
ذِڪْرِڪْ:
MMS :
الاوسمه:




مُساهمةموضوع: رد: وحــــــــــدة المـــــــــاء لرياض أطفــــــــال   الخميس سبتمبر 22, 2011 10:57 pm

ويجزااااااااااااااااااااااك ياااارب

أسعدني تواجدك غلاااااااااااااتي

ربي مايحرمنااا منك يااااااااااااااارب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
‏Σқlẽl ẵlᾧᾀяḋ
مشرفه سابقه
مشرفه سابقه


رقم العضويه : 293
عدد مشآرڪآتي: 9185
نقـاآطيـ: 21343
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
مَزِآجِـڪْ :
ذِڪْرِڪْ:
MMS :
الاوسمه:



مُساهمةموضوع: رد: وحــــــــــدة المـــــــــاء لرياض أطفــــــــال   الإثنين أكتوبر 10, 2011 3:16 pm

جزاكي خيرا غاليتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أزعجهم هدوئي
مراقبة المنتديات العامة و منتديات التربيه والتعليم
مراقبة المنتديات العامة و منتديات التربيه والتعليم


رقم العضويه : 406
عدد مشآرڪآتي: 6260
نقـاآطيـ: 17763
تاريخ التسجيل: 30/06/2011
مَزِآجِـڪْ :
ذِڪْرِڪْ:
MMS :
الاوسمه:




مُساهمةموضوع: رد: وحــــــــــدة المـــــــــاء لرياض أطفــــــــال   الأحد أكتوبر 16, 2011 7:43 am

وجزااااااااااااااااااااك حبيبتي

أسعدني توااجدك ربي يسعدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وحــــــــــدة المـــــــــاء لرياض أطفــــــــال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تالين  :: المنتديات التعليمية :: التربية والتعليم :: ريآض الأطفال-